25‏/5‏/2016

تحذير وتنبيه مما تهاون به بعض الناس

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.

.
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
وبعد :

 فقد انتشرت في بعض البلاد الإسلامية ظاهرة سيئة جدا ألا وهي سب الله سبحانه وتعالى أو سب دين الإسلام أو سب الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام أو سب القرآن الكريم كتاب الله، وهذه الأعمال كفر صراح تخرج المرء من الإسلام إلى الكفر، وليس لقائلها شبهة يتعلق بها كما يتعلق من يذبح لغير الله أو يدعو غير الله أو من ينكر الصفات وإن كانت كفر أيضا لكن قد تخفى على كثير من المسلمين بسبب الجهل ووجود الأئمة المضلين فيظن فاعلها انه يتقرب بها الى الله، فاحتاج قبل الحكم بكفره إلى إزالة هذه الشبهة عنه.

أما ساب الله والرسول فليست عنده شبهة لأنه يسب والسب معلوم قبحة حتى بين الناس فلا يقبل أن يسبه أو يسب والديه أو يسب من يحب ويحترم أحد ما، فكيف يجهل أن سب الله الذي استقرت عظمته وجلاله حتى في قلوب الكفار من اليهود والنصارى ومشركي العرب كيف يجهل أن سبه قبيح وانتقاص واستهزاء؟؟؟
فساب الله والرسول كافر لأنه أقدم على فعل مكفر معلوم من الدين بالضرورة لا يجهله امثاله .

اللهم إلا أن يكون مكرها وقلبه مطمئن بالإيمان أو اعجمي لا يعرف معاني اللغة العربية ويلقن كلاما يردده كالببغاء ولا يعرف معناه أو مجنون مرفوع عنه القلم أو نائم يهذي فهؤلاء يستفصل عن حالهم ولا يكفرون ابتداء.
لكن من قال كلمة الكفر من سب الله والرسول عالما بما يقول مختارا غير مكره وإن لم يعلم أن قوله يؤدي إلى كفره فهذا كافر ولا كرامة له.

والذي يطلع على أقوال السلف يرى الحزم وعدم التهاون في هذا الباب فالاحناف رحمهم الله يكفرون من يقول مسيجد تصغير مسجد لأنهم يعدونه استخفافا ببيوت الله والآثار متواترة في بيان حكم هذه المسالة لا يسع الوقت لبسطها.

وفي كتاب شيخ الإسلام .ابن تيمية رحمه الله (الصارم المسلول على شاتم الرسول ) تفصيل وتوضيح لهذه المسألة الخطيرة فليرجع إليه من أراد الاستتزادة .

وكذلك لعلمائنا المعاصرين كلام جيد حول حكم ساب الله والرسول مثل الشيخ محمد بن إبراهيم والشيخ ابن باز والشيخ العثيمين وغيرهم الكثير تركنا نقلها للاختصار ،وتكتفي بإجابة 


   و الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله .
.
اللهم إن هذا العمل خالصاً لوجهك الكريم * اللهم أرزق من قام بالعمل هذا ووالديه أجره وثوابه * آمين
* السلوكيات الخاطئة للذين يزعمون انهم مسلمين, هي ليست من تعاليم الدين الإسلامي السمحة .
Wrong behaviors of those who claim Islam, Is Not From The Tolerant Teachings Of Islam *

Translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال - Contact Form

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.