15‏/6‏/2013

نصائح الى كل فتاة لتحمي نفسها وجهازها من الأختراق والأبتزاز

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




يجب على الفتاة أن لاتضع صورها على جهاز الكمبيوتر مهما كانت الأسباب فالمخترق عندما يخترق الجهاز يستطيع الحصول على جميع الصور في الجهاز بسهولة وتبدأ ماساة الأبتزاز وفضح الأعراض فلا تضعي اختي صورك أو أحدا من أهلك أو صور خاصة على الجهاز نهائيا مهما كانت الأسباب.

عندما تشتري الفتاة جهاز كمبيوتر شخصي او محمول يجب ان تحرص كل الحرص أن لايكون فيه كميرا نهائيا, فحتى لو كانت الكميرا مغلقة يستطيع الهكر ان يجعلها تعمل ويصور جميع من هم حول المحمول هي واخواتها وكل من يدخل الغرفة وقد حصلت مآسي كثيرة بهذه الغلطة الشنيعة.لذلك يجب إغلاقها ببلاستر لاصق.

اذا كانت للفتاة صور او ملفات خاصة في سيدي أو فلاش وارادت تشغيلها على الكمبيوتر فيجب عليها أن تفصل النت وتفصل الأتصال قبل ذلك, فبمجرد دخول الفلاش أو السيدي للجهاز اصبح جزءا من الجهاز واصبح اختراقه متاحا وسهلا فأحذري تمام الحذر.

لاتستقبلي اي ايميل لاتعرفينه مهما كان, فبفتحه يزرع الهكر تروجين في الجهاز مباشرة ويتحكم بجميع المنافذ والبورتات وتبدا الماساة.

لاتستقبلي ولاتضغطي على أي رابط او ملف لاتعرفينه الا بعد العرض على مواقع الفحص على النت أو برامج مكافحة الفايروسات والتاكد من خلوها من الفايروسات فالملفات المرسلة هي اسرع طريقة لأختراق أي جهاز بدون عناء.

لوكان لديك بعض الصور سابقا في الجهاز ومسحتيها حتى لو حذفتيها يمكن استرجاعها لذلك يجب الحذر من عامل الصيانة للأجهزة في محلات الكمبيوتر فبإستطاعته استرجاع جميع البيانات والصور من جهاز الكمبيوتر حتى بعد الفرمته لذلك احرصي على ان لايصلح الجهاز الا من تثقين فيه ويكون اخوكي او والدك فوق راسه ومعه وهو يفرمت الجهاز أو يصلحه.

أو قبل ذلك استخدمي احد البرامج التي تحذف الملفات بشكل نهائي وآمن بحيث لا يمكن استرجاعها باذن الله تعالى حتى لو تمت محاولة الاستعادة من خلال البرامج.
لو حدث وحصل أبتزاز لاقدر الله أتصلي بأقرب مركز هيئة واخبري أهلك مباشرة فالصبر على تعنيف الأهل أفضل من أن ترضخي للمبتز الذي سيبتزك في عرضك ومالك وشرفك و سيفضحك ثم يهينك وبعدها ترجعين وتستنجدين بأهلك بعدما ضاع الشرف والعفة فبدأي باهلك مباشرة ولاتخافي فمهما قسوا عليك فأنت ابنتهم ودمهم ولحمهم أما المبتز فهو نجس قذر سيريك الذل والفضيحة وستندمين أشد الندم.

قبل فرمتة او بيع الجهاز, يرجى وفي اسرع وقت استخدام وبالطريقة الصحيحة احد البرامج السهله جدا في تعاملها والتي تحذف الملفات بشكل آمن و نهائي بحيث لا يمكن إسترجاعها, ويكفينا قصص ومآسي مؤلمة و مبكية, في امان الله.

آمل نشر الموضوع فبكبسة زر نسخ ولصق الموضوع في الأيميل والمنتديات قد تكون سببا في حفظ عرض مسلم أو مسلمة.

اللهم إن هذا العمل خالصاً لوجهك الكريم * اللهم أرزق من قام بعمل هذا الموقع ووالديه أجره وثوابه * آمين

* السلوكيات الخاطئة للذين يزعمون انهم مسلمين, هي ليست من تعاليم الدين الإسلامي السمحة .
Wrong behaviors of those who claim Islam, Is Not From The Tolerant Teachings Of Islam *

Translate

حساب مقدار الزكاة



لا تنسى وقت الصلاة



إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.